السبت, 20 تموز/يوليو 2019
A+ R A-

مشروع مجمع المحاكم بالرستاق:

مجمع المحاكم بالرستاق

          ويتكون مشروع مجمع المحاكم بمحافظة جنوب الباطنة من عدة مبانٍ وتنفذه إحدى الشركات الكبرى العاملة في مجال المقاولات تحت إشراف مباشر من مجلس الشؤون الإدارية للقضاء. ويأتي تنفيذ المجلس لهذا المشروع في إطار سياسته لاستكمال البنية الأساسية للمحاكم، ومن المؤمل أن يكون له شأن كبير في تسيير وتسهيل الإجراءات والأعمال القضائية وسهولة انجازها.
          ويشتمل المشروع على مجمع لمحكمتي الاستئناف والابتدائية وقاعات لجلسات المحاكم روعي فيها الجوانب الإلكترونية تماشيا مع الاستراتيجية الوطنية للحكومة الإلكترونية واستراتيجية المجلس التي تهدف لإدارة الملف القضائي الكترونيا والذي من خلاله يمكن نقل الجلسات من هذا المجمع للمعهد العالي للقضاء ليشاهد الطلبة بالبث المباشر وقائع الجلسات وكيف تدار المحاكمة، كما سيتأتى للمحامين والمتقاضين متابعة سير المحاكمة وما يدونه أمناء السر الكترونيا من خلال شاشات عرض اعدت لهذا الغرض كما سيتمكنون من استلام منطوق احكامهم فور النطق بها مباشرة.
          ويتميز مجمع المحاكم بمحافظة جنوب الباطنة بموقعه الفريد الذي شيد به هذا الصرح الذي روعي في تصميمه عدة جوانب منها الجانب التاريخي لولاية الرستاق كون هذه الولاية عريقة. كما روعي فيه أهمية الدور الذي يضطلع به وهو إقامة العدل.

للوصول لولاية الرستاق